اخبار العراقالموسوعة

وزارة الزراعة توجه نداء إلى المنافذ والسيطرات بشأن محصول البطاطا

جريدة التحرير اونلاين

دعت وزارة الزراعة، الجمعة، كافة الاجهزة الامنية في المنافذ الحدودية والسيطرات الى منع دخول محصول البطاطا و الذي يدخل تهريباً.

وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف في بيان تابعته جريدة التحرير اونلاين ، إن “الكميات المنتجة محليا من محصول البطاطا تسد الاستهلاك اليومي وتحقق الامن الغذائي ووصلت الى الاكتفاء الذاتي، فضلا عن الدخول في مجال التصدير الى دول الجوار الاقليمي”.

واضاف ان “انتاج هذا المحصول الاستتراتيجي بدء يتنامي ويزداد بوتيرة متصاعدة نتيجة دعم الوزارة من خلال حماية المنتج المحلي وأعتبار هذا المحصول أستتراتيحي”، مبيناً بأنه “الان معظم المخازن المبردة مملوءة بهذا المحصول والتي جاءت نتيجة حماية المنتج المحلي ومنع الأستيراد وللعام الثاني على التوالي”.
ولفت الى أن “الوزارة أعدت خطة و بالتعاون مع عدد من المستثمرين لأجل أيجاد تعاقدات مع منتجي البطاطا الكبار بغية تصدير ها الى دول الخليج العربي وسهلت كل اجراءات التصدير”، موضحاً أن “بوادر هذا التصدير بدأت من خلال السماح لشركة نهار الاوراد لتجارة البطاطا والمستلزمات الزراعية بتصدير أول شحنة لمحصول البطاطا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق ميناء ام قصر”.

مواضيع اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



شارك برايك

زر الذهاب إلى الأعلى