اخبار العراقالموسوعة

واسط .. مشاركة 22 الف مراقب للكيانات السياسية والمرشحين المستقلين في الانتخابات

جريدة التحرير اونلاين

شارك 22  الف مراقب للكيانات السياسية والمرشحين المستقلين في عملية التصويت العام بعموم مراكز انتخاب محافظة واسط لانتخاب أعضاء مجلس النواب في دورته المقبلة.

وقال مدير مكتب انتخابات المحافظة حيدر كاظم المرشدي في تصريح تابعته “جريدة التحرير اونلاين  ان:” 22 الف مراقب تم توزيعهم على /305/ مراكز انتخابية في عموم المحافظة والتي تضم ألفا و874 محطة اقتراع للمساهمة في مراقبة العملية الانتخابية ورصد المخالفات “.

واضاف :” كما تم تحديد اربعة مراكز اثنان منها في مركز الكوت وواحد في كل من الحي والعزيزية للتغطية الاعلامية التي سيشارك فيها/55/ صحفيا واعلاميا معتمد من المفوضية ، اضافة الى تواجد /4/ الاف و 533 مراقب من الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي ومنظمات المجتمع المدني،

مبينا ان هناك/305/ اساتذة جامعيين ايضا للاشراف على عمل المراكز مع تواجد /31/ فرقة للصيانة الطارئة الخاصة بالأجهزة الفنية المستخدمة في مراكز الانتخاب والتي تمكنت من اصلاح الاعطال التي تعرضت لها بعض الاجهزة خلال الساعات الأولى من بدء عملية التصويت “.

يذكر ان نسبة المشاركين في التصويت الخاص الذي جرى يوم الجمعة الماضية بمحافظة واسط وصلت الى 67% من مجموع الناخبين المشمولين من قواتنا الأمنية ونزلاء السجون والنازحين.

مواضيع اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



شارك برايك

زر الذهاب إلى الأعلى