اخبار العراقالموسوعةمرجعيتنا

مستشفيات العتبة الحسينية تلاحق المرضى بـ”علاج مجاني” في مدنهم

جريدة التحرير اونلاين

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الأربعاء، بدئها بالمحطة السادسة من مشروع “علاجك بين أهلك” المجاني عبر مستشفيات حديثة متنقلة تصل إلى المناطق النائية لمعالجة المرضى.
وتقدم هذه المستشفيات خدماتها الطبية المجانية بتوجيه مباشر من ممثل المرجعية الدينية والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.
وقال المشرف على المستشفيات المتنقلة الدكتور بهاء الوائلي انه “يستمر مشروع علاجك بين أهلك عبر عيادات كبيرة متنقلة حديثة تضم أقساماً متعددة لتقديم الرعاية الصحية”.
وأضاف: “تشمل هذه الخدمات الطبية الباطنية والمفاصل وفحوصات كورونا إضافة إلى المختبرات والصيدلية وكل هذه الخدمات تقدم مجاناً”.
وقال أيضا: “اليوم نحن في ناحية الحيدرية (خان النص) ونستمر 3 أيام وهي المحطة السادسة بعد قضاء الهندية وطويريج وكربلاء وعين التمر والجمالية وقضاء الحر”.
وأكد الوائلي أن “هدفنا هو إسناد وزارة الصحة وتقديم الخدمات المجانية النوعية في كل العراق”.
وبدأت حملة العيادات المتنقلة في الـ 01 تشرين الثاني، 2021، في المناطق الشعبية والفقيرة.
وتقول العتبة الحسينية إن دور مؤسساتها الصحية هو دور مكمل لجهود الجهات الصحية المعنية في المحافظة في تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى، وفقاً للمتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي في حديث له يعود لعام افتتاح مستشفى زين العابدين.
ويأتي ذلك في إطار الخدمات الطبية المجانية التي تقدمها العتبة الحسينية المقدسة للمرضى من مختلف محافظات العراق للتخفيف عن كواهلهم من تكاليف إجراء العمليات الجراحية.
وأعلنت العتبة الحسينية المقدسة، الثلاثاء، 30 تشرين الثاني، 2021 عن مبادرة للعلاج المجاني تشمل “إجراء عمليات جراحية” وانفقت خلال 20 يوماً فقط أكثر من 3 مليار دينار عراقي.

    

 

مواضيع اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



شارك برايك

زر الذهاب إلى الأعلى