اخبار العراقالموسوعة

لإنقاذهم من الحياة!.. القضاء ينشر اعترافات أب قتل أطفاله الثلاثة اثناء نومهم

جريدة التحرير اونلاين

أقدم أب مدمن على المخدرات والكحول على قتل أطفاله الثالثة تحت تأثير المشروبات الكحولية بعدما تركت زوجته المنزل وهربت إلى بيت أهلها بسبب تعنيفها، فيما برر المدان فعلته بأنه أراد أن يخلصهم من وطأة المشكلات التي يعيشونها معا.
ووجدت المحكمة أن الأدلة كافية لتجريم المدان والحكم عليه بالإعدام شنقا حتى الموت. اعترف المدان أمام قاضي التحقيق والجنايات بقيامه بقتل أولاده المجنى عليهم الثلاث بسبب المشكلات الزوجية التي حصلت بينه وبين زوجته وذهاب الأخيرة إلى بيت أهلها”.
وسرد المدان تفاصيل ارتكابه الجريمة إذ يقول “بعد تناولي المشروبات الكحولية تولدت لدي فكرة قتلهم بغية تخليصهم من الحياة لكثرة المشكلات العائلية”.
وأضاف “صممت على قتلهم وأتذكر في ليلة الحادث رفض الأطفال النوم إلا بوجود والدتهم وبعد محاولات تمكنت من إقناعهم بالخلود إلى النوم لأن والدتهم سوف تعود في اليوم التالي”.
وتابع انه “بعدما نام الجميع وبحدود الساعة الثانية عشرة ليلا توجهت إلى غرفتي وبدأت باحتساء الكحول”،  مضيفا انه “وبحدود الساعة الواحدة بعد منتصف الليل توجهت إلى مكان نومهم وقمت بخنق ابنتي الصغرى (حياة(  ذات التسعة أشهر وهي نائمة بواسطة يدي وبقيت ماسكا على رقبتها لمدة تقارب الخمسة دقائق إلى أن لفظت أنفاسها الأخيرة”.
وأضاف انه “تأكدت أنها فارقت الحياة، وفي هذه الاثناء وإذا بشقيقها المجنى عليه الأكبر (محمد) والذي كان نائما بجانبها وبدأ يستفسر مني عن الأمر فأخبرته بأن شقيقته لا تستطيع النوم فقمت بتهدئتها حتى نامت”، موضحا أن “المجنى عليه (محمد)  نام بفراشه وانتظرته حتى يغفو فذهبت اليه وقمت أيضا بخنقه بيدي ولم اتركه حتى فارق الحياة بعدها قمت بخنق ابني الأخير (علي) بالطريقة ذاتها ومن ثم قمت بالاتصال بزوجتي وأخبرتها باني قمت بقتل اولادي”.
من جانبها ذكرت زوجة المدان انه “قبل يوم الحادث وقعت مشكلة بيني وبين زوجي المتهم اضطررت على أثرها ترك المنزل والذهاب إلى بيت أهلي إلا انني فوجئت في ساعة متأخرة من ذلك اليوم باتصال من زوجي يبلغني بأنه قام بقتل أطفالي”.
واوضحت ان “زوجي سبق وان حاول قتل ولدي (احمد) بسبب امتناعي عن تسليم الأموال التي كانت معي من اجل شراء الكحول والمخدرات”، لافتة إلى أنه “قبل أكثر من سنة أيضا حاول نحر أطفاله وكذلك حاول مرة أخرى قتل ابنه حيدر عن طريق ربطه بحبل وحاول رميه من سطح الدار”.
ونوهت بأن”المدان مدمن على المشروبات الكحولية والحبوب المخدرة وعاطل عن العمل وغير مهتم بالعائلة وكان دائما ما يقوم بتعنيف العائلة اذا لم يحصل على أموال لشراء كحول”.
بدورها، وجدت المحكمة أن الأدلة كافية لتجريم المدان وفق احكام المادة (406 ) من قانون العقوبات والحكم عليه بالإعدام شنقا حتى الموت

مواضيع اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



شارك برايك

زر الذهاب إلى الأعلى