اخبار العراقالموسوعة

كربلاء والنجف تعطلان الدوام الرسمي غداً الأربعاء

جريدة التحرير اونلاين

قررت محافظتا النجف الاشرف وكربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الأربعاء، بمناسبة التاسع من محرم الحرام.

وقال محافظ النجف الاشرف، لؤي الياسري، في بيان رسمي “يعيش شيعة اهل البيت عليهم السلام في العالم بشكل عام وفي النجف بشكل خاص احياء مراسم احياء عاشوراء واستشهاد الامام الحسين عليه السلام من خلال الطقوس والمراسم الحسينية ولاتاحة الفرصة للموالين لاحياء هذه المراسم فقد قررت الحكومة المحلية اعتبار يوم تاسوعاء عطلة رسمية”.

ودعا الياسري، المعزين واصاحب المواكب إلى “الالتزام بالنظام والقانون والتعاون مع جميع الاجهزة الامنية والخدمية لانجاح مراسم العزاء وانجاح الخطتين الامنية والخدمية “، مشدداً على “الالتزام بضوابط وشروط خلية السلامة والصحة الوطنية لتجنب الاصابة بفيروس داعيا الله سبحانه وتعالى ان يحمي العراق وشعب العراق ويعيد هذه الاجواء الحسينية على العراق بالامن والامان ويتقبل اعمال خدمة الامام الحسين عليه السلام ومحيي شعائره”.

من جهته، قال محافظ كربلاء المقدسة، نصيف الخطابي، في بيان تلقاه “المركز الخبري الوطني”، إنه “تقرر تعطيل الدوام الرسمي في دوائر المحافظة ليوم غد الاربعاء المصادف 18 من شهر اب الجاري”.

وأضاف الخطابي، أن “هذا التعطيل جاء نتيجة لازدياد اعداد الزائرين في المدينة وتمكين الدوائر الامنية والخدمية من تطبيق خططها الخاصة بالزيارة ولتمكين اهالي كربلاء المقدسة من تقديم الخدمات الى الزائرين”، مشيراً إلى “استثناء الدوائر الامنية والخدمية والصحة”.

وتابع المحافظ، أن “يوم العاشر من محرم والذي يصادف يوم الخميس المصادف ١٩ من شهر اب الجاري هو عطلة رسمية”.

وأردف بالقول: “بهذه المناسبة يتقدم محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي بأحر التعازي الى مقام الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم والى فاطمة الزهراء عليها السلام والى العلماء الاعلام والإنسانية جمعاء لذكرى استشهاد سبط الرسول الامام الحسين واهل بيته عليهم السلام واصحابه رضوان الله تعالى عليهم”

مواضيع اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



شارك برايك

زر الذهاب إلى الأعلى