اخبار العراقالموسوعةمرجعيتنا

كربلاء .. العتبة الحسينية تستعد لاحتضان مؤتمرها الوطني الأول للحد من التطرف والإرهاب

جريدة التحرير اونلاين

اعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، عن استكمال استعداداتها لاحتضان مؤتمرها الوطني الأول للحد من التطرف والإرهاب.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشيخ علي القرعاوي في تصريح تابعته  “جريدة التحرير اونلاين”، إن “الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة استكملت استعداداتها لاحتضان المؤتمر الوطني الأول للحد من التطرف والإرهاب والذي يقام تحت شعار (القاعدة وداعش تهديد للسلم المجتمعي) وبإشراف ورعاية ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي”.
وأوضح “تم الاعداد لهذا المؤتمر من خلال تشكيل اللجان التحضيرية والعلمية، وبالاستعانة بشركاء من مؤسسات حكومية رسمية لهذا الغرض، بهدف الحد من التطرف والإرهاب، فضلاً عن استذكار بطولات وتضحيات الشهداء الذي ضحوا من أجل صناعة الحياة للآخرين”.
إلى ذلك، قال عضو اللجنة التحضرية للمؤتمر، رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية عقيل الشريفي في حديث للموقع الرسمي، إن “المؤتمر الذي ستنطلق فعالياته للفترة من (22- 23 شباط/ فبراير 2022) يهدف الى حث الباحثين للكشف عن اسباب نشوء التطرف وادوات إيقافه للخروج بتوصيات عمل من خلالها للحد من ظاهرة التطرف”.
وأشار إلى أن “لجان المؤتمر استلمت أكثر من (100) بحث ولاتزال ترد بحوث اخرى،

مشيراً الى أن للمؤتمر اهمية لانه الأول الذي يتطرق للبحث في أسباب نشوء ظاهرة التطرف والآثار التي ترتبت عليه وبمجموعة من الجوانب الاقتصادية، والسياسية، والامنية، والاجتماعية، والتربوية، والفكرية، والعقائدية، أي التركيز على الجوانب الفكرية والثقافية لبعدها العقائدي، أضافه الى الجنبة القانونية”.
وبين أن “الغاية من الجنبة القانونية استدامة العمل على نبذ التطرف والسيطرة عليه والعمل على تجفيف منابعه الفكرية”.

مواضيع اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



شارك برايك

زر الذهاب إلى الأعلى