اخبار العراقالموسوعة
أخر الأخبار

فصائل مسلحة تشن حملة اعتقالات للمحتجين في الناصرية

جريدة التحرير اونلاين

افاد مصدر أمني في ذي قار اليوم ، بتنفيذ حملة مداهمات كبيرة ضد منازل المحتجين من الخريجين الراغبين بالتعيين على شركة النفط.

وأبلغ المصدر ، بأن ” فصائل مسلحة  كبيرة داهمت فجر اليوم منازل عدد من المتظاهرين الخريجين المحتجين أمام مبنى ديوان المحافظة، وشركة النفط وسط مدينة الناصرية”.

وبين المصدر، أن ” الفصائل  اعتقلت لغاية الآن 3 أشخاص، فيما لم تعثر على المتبقين في منازلهم”، مبينا أن ” أوامر الاعتقال جاءت على خلفية قيادة هؤلاء المطلوبين تظاهرات في الآونة الأخيرةللمطالبة بحقوقهم.

وأضاف المصدر، أن “الفصائل  نقلت المعتقلين إلى مركز تحقيق خاص “، لافتا إلى أن “إدارة المحافظة بدأت بالتحرك، للكشف عن مصيرهم.

هذا وقت شهد متظاهروا ذي قار المطالبين بحقوقهم المسلوبة بالسنوات القليلة الماضية العديد من حملات الاعتقالات الممنهجه من قبل جهات محسوبة على القوات الامنية بالاضافة إلى مجموعات بشرية ملثة تابعه للفصائل العسكرية الموالية للنظام الإيراني في العراق.

وقد ارتفعت المطالبات الشعبية وبمساندة منظمات المجتمع المدني باطلاق سراح المعتقلين والكشف عن الجهات الإجرامية التي تلطخت ايديهم بدماء ثوار العراق.

وتشير المعلومات بإن ” أغلب الناشطين غيّروا أماكنهم خوفاً من الاعتقال ومحاولات إلصاق التهم بهم”، مبيناً أن “حالة من الغليان الشعبي تتصاعد في المدينة، بسبب الضغوطات الأمنية من جهة ومحاولات الاستفزاز من قبل أتباع الفصائل الولائية من جهة أخرى”.

وهنالك توجهات شبابية جديدة تعمل على تجديد التظاهرات، والمطالبة بالقصاص من المليشيات، التي قتلت أبناءنا. لا يمكن لتلك الضغوط أن تثنينا عن حقوقنا ، متهماً جهات حزبية بـ التواطؤ مع المليشيات، وغض النظر عنها، فيما تستهدف الناشطين والمتظاهرين السلميين.

مواضيع اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



شارك برايك

زر الذهاب إلى الأعلى