اخبار العراقالموسوعة

عمليات بغداد تلقي القبض على مطلوبين وتحبط محاولة تهريب آثار

جريدة التحرير اونلاين

ألقت مفارز قيادة عمليات بغداد،  القبض على متهمين مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، وأحبطت محاولة لتهريب قطع أثرية.

وجاء في بيان رسمي  انه “تواصل الأجهزة الأمنية والوكالات الاستخباراتية جهودها في ملاحقة بقايا فلول عصابات داعش الإرهابية، والخارجين عن القانون، حيث تمكنت قوة من اللواء الثامن شرطة اتحادية، من إلقاء القبض على متهم وفق المادة (4/1) إرهاب بعد كمين محكم نصب له شمالي بغداد”.

وفي السياق ذاته، تمكنت قوة من لواء المشاة التاسع والخمسين الفرقة السادسة من ضبط (12) صاروخ قاذفة RPG7، من مخلفات عصابات داعش الإرهابي، خلال عمليات بحث وتفتيش ضمن قواطع المسؤولية.

في حين تمكنت قوة من اللواء الخامس شرطة اتحادية وبالتنسيق مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية من إلقاء القبض على متهمين اثنين بتهريب القطع الأثرية، والصادر بحقهما قرار قاضي من محكمة تحقيق النزاهة وغسيل الأموال والجريمة الاقتصادية.

وتابع البيان، “كما تمكنت قطعات فرقة المشاة الحادية عشرة من اعتقال (7) متهمين مطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية مختلفة”.

وأشار الى أنه “تمكنت قطعات الفرقة الأولى والثانية شرطة اتحادية، من القاء القبض على (4) متهمين بالسرقة، والابتزاز الإلكتروني، وإتلاف مواد منتهية الصلاحية”.

الى ذلك، تمكنت المفارز المشتركة في قيادة عمليات بغداد، من إلقاء القبض على متهمين بتهم ترويج المخدرات، وضبط مواد وحبوب مخدرة وجهازي تعاطي، و(8) مسدسات، و(5) بنادق، و(58) إطلاقة عتاد مختلفة الأنواع، وجرى تسليم الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة إلى الجهات ذات الاختصاص.

مواضيع اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



شارك برايك

زر الذهاب إلى الأعلى