اخبار العراقالموسوعة

ديالى.. مطالبة الزراعة باستثناءات لقرار الغاء الخطة الشتوية

جريدة التحرير اونلاين

طالب اتحاد الجمعيات الفلاحية في ديالى، وزارة الزراعة باستثناءات لقرار منع الخطة الشتوية في المحافظة بسبب الجفاف وانعدام الموارد المائية.

وقال رئيس الاتحاد في بيان تابعتهجريدة التحرير اونلاين إن وزارة الزراعة قررت الغاء الخطة الشتوية لموسم 2021 – 2022 بسبب شح وانعدام موارد المياه وقلة الخزين المائي في بحيرة حمرين والجداول الاروائية الاخرى جراء انعدام الامطار للموسم الماضي، مبيناً أن الغاء الخطة يهدف الى تأمين ماء الشرب في المحافظة.

وطالب، باستثناء المناطق الواقعة على ذراع وضفاف نهر دجلة من قرار المنع لعدم وجود أزمة مائية والتي تمتد من ناحية العظيم وصولاً الى ناحية بني سعد والتي تحوي أكثر من 250 ألف دونم مهيأة للخطة الشتوية.

وأكد أن وزارة الزراعة وعدت باعادة النظر بقرار منع الخطة الشتوية وإصدار استثناءات خلال الايام القادمة مع وعود بإطلاق الخطة الشتوية في ديالى حال تساقط امطار وتوفر مخزون مائي يغطي الخطة في مناطق معينة.

وأقرت وزارة الزراعة العراقية في وقت سابق الخطة الزراعية الشتوية للموسم 2021-2022 للمساحات المروية (انهار و مشاريع اروائية) وبواقع 50‎%‎  من خطة الموسم الزراعي السابق، باستثناء محافظة ديالى بسبب شح المياه وانخفاض الإيرادات المائية.

مواضيع اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



شارك برايك

زر الذهاب إلى الأعلى