اخبار العراقالموسوعة

جماعة مسلحة معروفة اختطفت شباناً وقتلت أحدهم شمال بابل

جريدة التحرير اونلاين

اتهم النائب عادل خميس المحلاوي، الأحد، جماعة مسلحة “معروفة الانتماء” باختطاف شبان من قضاء المسيب وقتل أحدهم، مطالباً بكشف الجناة وردع الخارجين عن القانون.

وقال المحلاوي في بيان … قبل يومين قامت مجاميع مسلحة معروفة الانتماء بخطف عدد من شباب عشيرة الجنابيين في منطقة الحامية في قضاء المسيب شمال بابل جهاراً نهاراً وأمام انظار القوات الأمنية، وبعد ساعات عثر على جثة أحدهم الشهيد سعد صباح  هاشم محمد ضاحي الجنابي، وعليه آثار تعذيب وطعنات سكاكين”.

وأضاف المحلاوي، “نطالب القائد العام للقوات المسلحة الكاظمي بتحمل مسؤولياته القانونية والوطنية واتخاذ إجراءات رادعة مثيلة بالتي اتخذها بحق قتلة مدير بلدية كربلاء الشهيد عبير الخفاجي قبل أيام وكشف الجناة للرأي العام؛ لأن الدم العراقي واحد ولكي يثق المواطن بإجراءات الدولة وتكون عملية ردع للخارجين عن القانون وحفظ هيبة الدولة، وكما نطالب بتغيير بعض القيادات الأمنية في محافظة بابل التي اثبتت فشلها في حفظ الأمن خلال الأعوام  الماضية، واستبدالها بأخرى كفوءة ومهنية”.

وتابع، أن “المدنيين في شمالي بابل يتعرضون إلى عمليات قتل وتهجير وخطف منظمة من قبل مجاميع مسلحة جهاراً نهاراً خلال الاعوام الماضية وهي موثقة دون  محاسبة القتلة الذين قاموا بتلك الجرائم”.

مواضيع اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



شارك برايك

زر الذهاب إلى الأعلى