اخبار العراقالموسوعةمرجعيتنا

جامعة الزهراء للبنات في كربلاء تتكفّل بتعيين الخريجات وتخفّض الاجور الى النصف

جريدة التحرير اونلاين

أعلنت جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، التابعة لقسم التعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة، اليوم السبت، عن تعيين الطالبات الخريجات في قسم العلاج الطبيعي ضمن كلية التقنيات الطبية والصحية وتخفيض أجور الدراسة بنسبة (50%).

وقالت رئيس الجامعة الدكتورة زينب عبد الحسين السلطاني، في حديث تابعته  “جريدة التحرير اونلاين” ، إن “جامعتنا أطلقت مبادرة تخفيض الاجور بنسبة (50%) للطالبات الراغبات بالدراسة في قسم العلاج الطبيعي ضمن كلية التقنيات الطبية والصحية، وذلك بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي”.

واوضحت، ان “الجامعة تكفلت أيضا بتعيين خريجات الدفعة الدراسية للعام (2021_2022)، ضمن المؤسسات الطبية والصحية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة”.

وبينت، ان “هذه المبادرة تعد واحد من المبادرات التي تطلقها العتبة الحسينية المقدسة بهدف تعزيز الجانب الأكاديمي والعلمي في البلد، فضلا عن جوانب اجتماعية وصحية واخرى اقتصادية، وان الهدف من هذه المبادرة هو رفد المؤسسات الطبية بالخبرات النسوية وفقا لمتطلبات سوق العمل، التي رسمت ضرورة وجود القسم المذكور ضمن كليات الجامعة”.

واشارت الى، ان “القسم مجهز بأحدث الأجهزة والمستلزمات الحديثة مع توفير خبرات اكاديمية متميزة على صعيد العلاج الطبيعي”.

وجامعة الزهراء (عليها السلام) اول جامعة عراقية خاصة بالبنات فقط تابعة لقسم التعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة، تأسست عام (2019)، وتضم (3) كليات، هي كل من كلية الصيدلة، وكلية التقنيات الطبية والصحية وتحتوي على أقسام (التخدير، والعلاج الطبيعي والاشعة والسونار)، وكلية التربية وتضم أقسام (اللغة العربية، واللغة الانكليزية، والرياضيات).

مواضيع اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



شارك برايك

زر الذهاب إلى الأعلى