اخبار العراقالموسوعة

توقيع مدونة للسلوك الانتخابي في المثنى والبصرة وذي قار

جريدة التحرير اونلاين

وقع عدد من مرشحي الانتخابات البرلمانية المقبلة في محافظات المثنى والبصرة وذي قار ، اليوم الاثنين، مدونة السلوك الانتخابي بإشراف من مكتب انتخابات المحافظات ومراقبين دوليين .
وقال مدير مكتب انتخابات محافظة المثنى  كاظم الخفاجي في تصريح تابعته جريدة التحرير اونلاين إن المدونة التي تتضمن ١٣ فقرة تهدف للحفاظ على رصانة العملية الانتخابية والالتزام بالقوانين والانظمة الصادرة من المفوضية.
وفي محافظة البصرة اشار مدير مكتب مفوضية الانتخابات حيدر السيلاوي الى ان من ابرز بنود المدونة هو الاتفاق على مبدأ مقبولية نتائج الانتخابات وتجنب الصراعات الجانبية وزيادة الدعم الجماهيري وحماية المرشحين وخصوصاً النساء من الابتزاز والتسقيط السياسي، واحترام حق وحرية جميع الاحزاب اثناء حملتها الانتخابية ودعم السلطات الامنية وحرية الصحافة وعدم استخدامها بصورة مباشرة او غير مباشرة للتسقيط الإعلامي.

من جهته قال المراقب الدولي  الاتحاد أرسل بعثته في الثامن والعشرين من شهر الماضي متكونة من 12 محللاً انتخابياً وقانونياً واعلامياً، مضيفا ان مهمة الاتحاد الاوربي تتمثل برصد جميع جوانب العملية الانتخابية وتقييم مدى امتثال الانتخابات للالتزامات الدولية والاقليمية بالانتخابات، مردفا ان البعثة ستراقب انسيابية وصول الناخبين وحرية الادلاء بأصواتهم وهي منفصلة عن البعثة الدائمة المتواجدة في العراق.

اما مدير مكتب انتخابات محافظة ذي قار قاسم زوري فقد اوضح  ان المكتب مستمر في عملية تنظيم اللقاءات المشتركة مع جميع اطياف المجتمع والمعنيين بخوض الانتخابات المقبلة من اجل التعريف بقواعد السلوك الانتخابي لضمان منافسة عادلة لحين يوم الاقتراع

مواضيع اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



شارك برايك

زر الذهاب إلى الأعلى