اخبار العراقالموسوعة

بغداد .. البطاقة الوطنية تفتح أبوابها لدوائر محدودة السبت المقبل

جريدة التحرير اونلاين

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، يوم الخميس، أن دوائر محددة للبطاقة الوطنية ستفتح أبوابها يوم السبت لاستقبال وترويج معاملات المواطنين.

وقالت الوزارة في بيان تابعته “جريدة التحرير اونلاين“، انه “من أجل تبسيط الإجراءات على المواطنين، تقرر أن يكون يوم السبت دوام رسمي لملاكات مديرية شؤون البطاقة الوطنية في جانب الرصافة للدوائر أحوال الاعظمية، و بغداد الجديدة، و الرصافة، و مدينة الصدر فقط”.

وأضافت “وكذلك في جانب الكرخ لدائرة أحوال الكاظمية فقط، لغرض استقبال وترويج معاملات المواطنين ولاستيعاب الزخم الحاصل”، مبينة انه “على الراغبين من أبناء هذه المناطق المؤشرة أعلاه مراجعة الدوائر لإنجاز معاملاتهم”.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في الثاني من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، ان منظومة البطاقة الوطنية ستتوقف عن العمل لمدة أسبوع في عموم البلاد.

وقالت الوزارة في بيان تابعته “جريدة التحرير اونلاين“، انه سيتم إيقاف منظومة البطاقة الوطنية اعتباراً من يوم غد الأحد ولغاية العاشر من الشهر الجاري في بغداد والمحافظات وذلك لغرض اجراء الصيانة السنوية لها.

واشارت الى ان تسليم البطاقات الوطنية المطبوعة سيستمر خلال فترة التوقف، للمواطنين الذين روجوا معاملاتهم للفترة الأول من حزيران/ يونيو الى الاول من اب/ اغسطس الماضية، لتوزيع اكبر عدد ممكن من البطاقات المنجزة للمواطنين.

مواضيع اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



شارك برايك

زر الذهاب إلى الأعلى