اخبار العراقالموسوعة

العراق..الاستعداد لموجة كورونا جديدة.. وخلية الأزمة تكشف أسباب توقف البطاقة الدولية للتلقيح

جريدة التحرير اونلاين

حدَّدت خلية الأزمة النيابية  أسباب تأجيل العمل بالبطاقة الدولية للقاح كورونا، فيما توقعت موعد دخول العراق بموجة كورونا الرابعة.

وقال مقرِّر الخلية، بحسب الوكالة الرسمية، إن “تأجيل العمل بالبطاقة الدولية للقاح هو قرار صدر من سلطة الطيران المدني وليس من وزارة الصحة”، مبيناً، أن “أسباب التأجيل هو لأن أعداد الملقحين في العراق ليست كبيرة بل إنها لا تزال قليلة وبالتالي حتى الدول المعتمدة على البطاقة الدولية هي قليلة”.

وأشار إلى أن “البطاقة الدولية تشمل المواطنين الراغبين بالسفر”، مشيراً إلى أن “كارت اللقاح الذي يسلم الى المواطن مازال ساري المفعول في جميع التفاعلات بالعراق”.

وأكد أن “فحص الـPCR  لايزال هو الفحص الساري داخل العراق واغلب دول العالم”، لافتاً إلى “اننا حذرنا من موجبة رابعة ستصل الى العراق وهذه الموجة بدأت في بعض دول العالم من المتوقع أن تصل للعراق نهاية السنة الحالية أو بداية السنة المقبلة”.

وتابع أن “سلاحنا الوحيد لمقاومة هذه الموجة هو التلقيح وكنا نأمل عند نهاية السنة تلقيح على الأقل 50% من الشعب العراقي ولكن مع الأسف لم نصل الى هذه العدد وإذا لم نصل الى هذا العدد ستكون الموجة مؤثرة في الشعب العراقي”،

مواضيع اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



شارك برايك

زر الذهاب إلى الأعلى