اخبار العراقالموسوعة

العتبة الحسينية .. الأوضاع تجري بإنسيابية عالية

جريدة التحرير اونلاين

أعلن معاون الأمين العام للعتبة الحسينية ، اليوم الأحد، أن مدينة كربلاء المقدسة تشهد ذروة توافد الزائرين إليها لأداء زيارة الأربعين.
وقال في صحفي تابعته “جريدة التحرير اونلاين”، ان “الأوضاع الخدمية والأمنية في المدينة تجري بانسيابية عالية،” مشيراً الى ان “المدينة بدأت تستقبل أعداداً إضافية من الزائرين والمواكب الحسينية”.

وأضاف “لا يوجد نقص في الخدمات المقدمة للزائرين، كما إن الأوضاع الأمنية مستقرة على كافة المحاور المحيطة بالمدينة”.

وأشار الى أن الخطط الموضوعة لخدمة الزائرين سواء الأمنية منها او الخدمية هي خطط مرنة قابلة للتعديل والتغيير بحسب ما يقتضيه الموقف”.

وتابع بالقول، ما زالت هناك طاقات موجودة لدى كل أقسام العتبة المقدسة تمكنها من تقديم الخدمة لأعداد مضافة من الزائرين، مؤكداً توفير جميع الإمكانيات والخدمات لاستقبال اعداد كبيرة من الزائرين.

وبين، ان الطرق ما زالت مفتوحة للعجلات لنقل الزائرين الى أماكن غير بعيدة عن مركز المدينة، كما ان هنالك تنسيق وتنظيم لحركة العجلات والزائرين، وهنالك عجلات تابعة للعتبات المقدسة لنقل الزائرين الى أقرب نقطة من العتبات المقدسة.

وأوضح، ان خطة النقل توزعت على الجهات المشاركة في خطة النقل كوزارة النقل والعتبات المقدسة والجهات الأخرى الساندة، وتكفلت العتبة الحسينية بخدمة نقل الزائرين على محور كربلاء – بابل، ولن تكون هناك مشكلة فينقل وتفويج الزائرين هذا العام.

يأتي ذلك فيما تواصل حشود الزائرين التوافد بأعداد كبيرة نحو كربلاء المقدسة من جميع المحاور المؤدية إليها لإحياء زيارة الأربعين، فيما تشهد المنافذ الحدودية والمطارات العراقية توافد أعدادٍ كبيرة من الزائرين العرب والأجانب للمشاركة في إحياء مراسيم الزيارة.

مواضيع اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.



شارك برايك

زر الذهاب إلى الأعلى