اخبار العراقالموسوعة

افتتاح المدرسة الدولية في قضاء المدينة شمال البصرة واحدة من 20 مدرسة في عموم المحافظة

جريدة التحرير اونلاين

افتتحت الحكومة المحلية في محافظة البصرة اليوم السبت أحد المدرسة الدولية في قضاء المدينة شمال البصرة وهي واحدة من عشرين مدرسة افتتحت في عموم مناطق المحافظة.
وقال النائب الاول لمحافظ البصرة محمد طاهر التميمي في حديث تابعته جريدة التحرير اونلاين ان تجربة المدارس الدولية انطلقت من البصرة وهناك رغبة لدى محافظتي النجف وكربلاء بنقلها الى تلك المحافظات فضلا عن نقلها والتعاقد مع نفس الشركة في اقليم كردستان.
واضاف التميمي ان خطة المحافظة والعقد الموقع مع الشركة المختصة بهذا النوع من التعليم هو بناء خمسين مدرسة دولية خلال خمسة سنوات وقابلة للزيادة كون ان التجربة لاقت استحسان واقبال غير متوقع من قبل اهالي المحافظة.
من جانبه قال رئيس لجنة المدارس الدولية في البصرة عباس فاضل للمربد ان تجربة التعليم الدولي انطلقت بداية الاسبوع الماضي تجريبياً في المحافظة للوقوف على المشاكل وتلافيها خلال الاسبوع المقبل من أبرزها هو تأخر تجهيز اجهزة الحاسوب والداتا شو للمدارس والتي بدأت الحكومة المحلية بتجهيزها للمدارس وستدخل في عملية التعليم اعتباراً من يوم غد الاحد, مؤكداً ان ما يميز المدارس الدولية واقبال الاهالي علسها هو تعليم ابناءهم لثمانية مواد باللغة الانكليزية وكذلك اعتماد المدرسة في 33 دولة والعديد من الميزات العلمية الاخرى المتعلقة بالمناهج والتعليم.
من جانبها قالت مديرة المدرسة مواهب سامي للمربد ان عدد الطلبة اللذين تقدموا للتسجيل في مدرسة قضاء المدينة الدولية بلغ 600 طالب واللذين تم قبولهم هم 144 طالب بعد اجتيازهم الاختبارات الخاصة بالمدرسة التي تحتوي على مواد علمية رصينة ودراسة كاملة للغة الانكليزية تغير واقع التلميذ التعليمي وتتيح له فرصة التسجيل في الجامعات الدولية المعتمدة.
الى ذلك قال قائم مقام قضاء المدينة عدنان الجابري للمربد ان تطبيق تجربة التعليم الدولي في القضاء ستسهم في تقدم المستوى العلمي للتلاميذ وتطور التعليم.

مواضيع اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.



شارك برايك

زر الذهاب إلى الأعلى