اخبار العراقالموسوعة

احتضان العشائر لمرشحيها في السباق الانتخابي

جريدة التحرير اونلاين

في ظل تداعيات المقاطعة الواسعة للانتخابات، احتضنت العشائر المرشحين المنحدرين من نفس العشيرة ، استنادا الى توجه تبناه شيوخ العشائر بسبب المقاطعة الواسعة للانتخابات البرلمانية ،حيث توجه المرشحون  الى المناطق العشائرية من أجل عقد  جلسات بين أبناء  عمومتهم لدعمهم من خلال الوعود التي يقدمونها لأبناء عشائرهم ،بوعود التعيينات واكساء الشوارع ،وتحسين الواقع الخدمي.

 وبحسب مدونين ومعنيون بالشأن السياسي شخصوا بروز مقاطعة شعبية واسعة للانتخابات  ،جاء رد الفعل هذه المرة عشائريا للوقوف ضد دعوات المقاطعة ، التي يتبناها   جمهور ثورة تشرين على الرغم من دخول البعض منهم السباق الانتخابي .

ما يلفت الانتباه في الدعم العشائري للمرشحين  بروز انقسام داخل العشيرة الواحدة لوجود أكثر من مرشح  لخوض السباق الانتخابي ، وإزاء هذه الحالة ،يدخل دور رئيس العشيرة في توجيه أبناء عشيرته الى المرشح (س) من القائمة (ص) ليكون أمل العشيرة في تمثيلهم داخل قبة البرلمان . وهنالك دعم رجال الدين شخصيات من  قوى وأحزاب دينية ، تعتقد انها مازالت تمتلك قاعدة تأييد واسعة تمنحها الحجم المناسب في البرلمان المقبل ، وهي تمتلك  أعدادا من الاتباع ،تضمن تصويتهم لمرشحيها .

مواضيع اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



شارك برايك

زر الذهاب إلى الأعلى