اخبار العراقالموسوعة

إدارة مسجد الخطوة في البصرة: زيارة هذا العام مليونية فاقت الأعوام الماضية

جريدة التحرير اونلاين

وصفت إدراة مسجد وخطوة الإمام علي عليه السلام في قضاء الزبير غرب البصرة زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام هذا العام بالمليونية.

وقال مديرها علي البغدادي  إن الاستعدادات مع الجهات الخدمية والصحية والأمنية بدأت منذ أيام، وتوافد الزائرون منذ يوم أمس وتستمر حتى نهاية اليوم.

وأضاف البغدادي أن أعداد الزائرين فاقت المليون زائر هذا العام وسط محاولات السيطرة على إتباع إجراءات الوقاية الصحية وعملية التفتيش الدقيقة للزائرين.

كما أشار إلى فتح جميع أبواب المسجد أمام الزائرين لمنع حدوث اكتظاظ أثناء خروجهم ودخولهم، مضيفاً أن عدد مواكب الخدمة المسجلة تجاوزت الـ 200 موكب ممتدة من مجسر الانتفاضة الشعبانية لغاية المسجد.

من جانبه قال مدير مركز مسجد الخطوة الصحي في قضاء الزبير الدكتور حسين جليل كاطع إن المركز وفر 250 جرعة من لقاح فايزر في عدد قابل للزيادة في حال كان هناك إقبال من المواطنين.

وأضاف كاطع  أن عدد عجلات الإسعاف المشتركة بأحياء الزيارة بلغ 14 عجلة منتشرة على طول الطريق وكذلك عدد من المفارز الصحية المزودة بعدد من الأدوية والضمادات.

مشيراً إلى قيام كادر المركز المؤلف من 23 شخص بحملات توعوية لمخاطر فايروس كورونا وكذلك توزيع الكمامات والمعقمات على الزائرين داخل المسجد.

 

مواضيع اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



شارك برايك

زر الذهاب إلى الأعلى